محدث

Google Play Store

33.4.09-21

4.9/5 الأصوات: 149
الأفضل في تحميل التطبيقات والالعاب للأندرويد
تحميل APK 33.4.09-212022/12/01
×

الإبلاغ عن هذا التطبيق

تنزيل متجر جوجل بلاي تحميل سوق Google Play Store 33.4.09-21

ما هو متجر جوجل بلاي؟ يمكننا القول أنه تطبيق من وجهة نظر الجوال، على الرغم من كونه نظامًا أساسيًا في الواقع. لذا، فهو في الأساس أكثر من مجرد تطبيق بكثير، حيث تعتمد الهواتف الذكية علية بشكل أساسي. في هذه المقالة، سنتحدث عن متجر جوجل باستفاضة، وسنحاول الإجابة على عدد كبير من الأسئلة التي تشغل بال كل المستخدمين. هذا هو الهدف من هذه المقالة، لمشاركة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول نظام متجر Play الأساسي. لذلك دعونا نبدأ الآن.

ما هو متجر جوجل بلاي Google play؟

 متجر جوجل بلاي يقدم محتوى رقمي متنوع لعملائه. على عكس ما قد يعتقده بعض الناس، فإن متجر بلاي ليس مجرد متجر تطبيقات فحسب. بل يمكن أن تجد عليه كل أنواع المحتوى المتاحة. متجر Play هو موطن للموسيقى والأفلام والكتب والألعاب، بالإضافة إلى تطبيقات أندرويد اللانهائية.

حيث يقدم مجموعة ضخمة من الموسيقى من جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن ذلك يتطلب اشتراكًا أو دفعًا لمرة واحدة، حيث يمكنك شراء المحتوى رقميًا. الأفلام والكتب متاحة للشراء، في حين أن هناك الكثير من التطبيقات والألعاب المجانية المتاحة. تتطلب بعض هذه التطبيقات / الألعاب الدفع، والبعض الآخر لا يتطلب ذلك، ولكن كل شيء مذكور بوضوح في قوائم التطبيقات.

هل متجر بلاي متوفر على جميع هواتف أندرويد ؟

لا، لا يتوفر متجر بلاي على كل أجهزة أندرويد. حيث أنه مثبت مسبقًا فقط على الهواتف الذكية التي يتم شحنها مع Google Mobile Services (GMS). حيث منحت، هذه هي الغالبية العظمى من الهواتف الموجودة هناك، والغالبية العظمى من الهواتف التي يمكنك شراؤها. نحن نتحدث عن أندرويد كمنصة مفتوحة المصدر هنا. إنها مجانية للاستخدام، ولا يضطر المستخدمون إلى تثبيت خدمات Google للجوال مسبقًا إذا لم يرغبوا في ذلك.

اعتاد المستهلكون على خدمات Google للجوال، والتي تتضمن عددًا من التطبيقات المثبتة مسبقًا بواسطة Google. لهذا السبب، سيتم تثبيت كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تبيع هواتف Android مسبقًا. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات. فعلى سبيل الثمال، تمنع الولايات المتحدة Huawei، التي كانت من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، من تثبيت GMS مسبقًا على هواتفها.

ما نوع المحتوى الذي يمكن العثور عليه في متجر Play ؟

متجر Play هو موطن ليس فقط للتطبيقات والألعاب، ولكن أيضًا لبعض المحتويات الرقمية الإضافية. يمكنك العثور على الأفلام والكتب والموسيقى في متجر بلاي . أطلقت جوجل بشكل أساسي متجرها كمحور لمستخدميها للحصول على جميع أنواع المحتوى الرقمي. من المحتمل أن يكون المحتوى الرئيسي هو التطبيقات والألعاب، حيث تم إطلاقه بشكل أساسي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. نمت الخدمة قليلاً منذ ذلك الحين، على الرغم من ذلك.

يستخدم العديد من الأشخاص المتجر للوصول إلى أحدث الموسيقى في السوق، أو للحصول على كتاب لقراءته. لا تزال الأفلام باهظة الثمن، على الأقل في الغالبية العظمى من المناطق، ولكن هذا خيار أيضًا. من هذه النقطة فصاعدًا، يمكن أن تنمو مكتبة المتجر بشكل أكبر، ومن يدري، قد تضيف Google برامج تلفزيونية إلى هذا المزيج في وقت ما. كانت الخدمة موجودة منذ أواخر عام 2008 ، على الرغم من عدم تسميتها بمتجر جوجل في البداية.

هل يجب تنزيل التطبيقات من المتجر إذا كانت مثبتة مسبقًا ؟

توصي شركة جوجل بتنزيل جميع تطبيقات أندرويد الخاصة بك من متجر جوجل، خاصةً إذا كانت مثبتة مسبقًا. تبذل الشركة قصارى جهدها لفحص جميع التطبيقات التي يتم إرسالها. بمعنى آخر، تحاول الشركة التأكد من عدم وجود برامج ضارة تشق طريقها إلى المتجر. ومع ذلك، فإن متجر جوجل ليس المصدر الوحيد لتنزيل تطبيقات أندرويد.

 يجب على الغالبية العظمى من المستخدمين استخدام المتجر فقط. إذا اخترت استخدام متجر تابع لجهة خارجية، فيجب عليك استخدام متجر شرعي. إذا قمت بتحميل تطبيقات أندرويد بشكل جانبي، فيجب عليك أيضًا استخدام مصدر موثوق. وإلا فقد تحصل على برامج ضارة في الحزمة مع أحد التطبيقات التي تحصل عليها، وهذا بالتأكيد شيء تريد تجنبه.

ما هي بدائل متجر Play ؟

هناك في الواقع عدد غير قليل من المتاجر التي تتبادر إلى الذهن. مثل AppGallery من Huawei هو متجر التطبيقات الخاص بالشركة، بينما تمتلك Samsung متجر التطبيقات الخاص بها لتطبيقات أندرويد أيضًا. يوجد متجر تطبيقات أمازون كذلك، في حين أن بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى تقدم أيضًا التكرارات الخاصة بها.

الآن، هناك بعض تطبيقات أندرويد الشرعية غير المتوفرة عبر متجر Play. السبب الرئيسي لذلك هو أنهم يخالفون القواعد، على الرغم من أن تلك التطبيقات المحددة ليست خطيرة. يسمح لك بعضها بالوصول إلى الميزات التي تحظرها جوجل، مثل تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب في الخلفية، على سبيل المثال. من الأمثلة الجيدة لمتاجر التطبيقات هذه F-Droid و XDA Labs. ستجد الكثير من التطبيقات الشيقة هناك، تطبيقات غير متوفرة في متجر قوقل. والأفضل من ذلك كله ، أنه تم فحص هذه التطبيقات بحثًا عن مشكلات أمنية أيضًا.

ماذا عن التحميل الجانبي من بدائل متجر Play ؟

حسنًا، يعد التحميل الجانبي أيضًا بديلاً لمتجر Play ، نوعًا ما. إذا كنت تريد حقًا الحصول على أحدث إصدار من تطبيق أندرويد الذي تعرف أنه قد انتهى، ولكنه لم يصل إلى هاتفك بعد، فيمكنك دائمًا تحميله جانبًا. أو إذا كنت ترغب في تثبيت تطبيق غير متوفر في منطقتك، وبالتالي غير مرئي في جوجل بلاي. يمكنك تنزيل ملف .APK (ملف تطبيق Android) وتثبيته يدويًا على جهازك.

الإجراء بسيط للغاية، حيث أن كل ما عليك فعله هو تثبيته، وتمكين هاتفك من تثبيت تطبيقات من مصادر غير معروفة، وهذا كل شيء. فقط تأكد من تنزيل ملفات APK. من المصادر التي تثق بها. أفضل طريقة للقيام بذلك هي زيارة DownLody. كان موقع الويب هذا موجودًا منذ فترة طويلة ، وهو يتحقق دائمًا من التوقيعات لتطبيقات أندرويد المحددة. هذه أيضًا طريقة رائعة للحصول على إصدارات ألفا وبيتا لبعض التطبيقات  إذا كنت تريد ذلك.

كيف أقوم بتحديث التطبيقات عبر متجر جوجل بلاي ؟

يعد تحديث التطبيقات عبر متجر جوجل بلاي أمرًا بسيطًا حقًا، وتحتاج إلى القيام بذلك عبر هاتفك الذكي، وهذا ليس شيئًا عليك القيام به يدويًا، حيث يتم تعيين هاتفك افتراضيًا لتحديث التطبيقات تلقائيًا. سيفعل ذلك عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi ، ويتحقق مما إذا كانت التحديثات الجديدة متاحة تلقائيًا أيضًا. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها على هذا النحو، فليس عليك فعل أي شيء.

إذا كنت ترغب لسبب ما في التحديث يدويًا، فهذا أحد الخيارات. ربما ترغب في رؤية التغيير قبل التحديث، أو شيء من هذا القبيل. أولاً، ستحتاج إلى الانتقال إلى خيارات متجر جوجل بلاي على هاتفك وتعطيل التحديثات التلقائية. سيخبرك هاتفك عندما يتوفر تحديث ، إذا قمت بذلك ، وبعد ذلك يمكنك الانتقال إلى قائمة الهامبرغر في سوق بلي ، والضغط على خيار “تطبيقاتي وألعابي”، وسترى التحديثات المتاحة. بدلاً من ذلك، يمكنك النقر على الإشعار الذي يتيح لك معرفة أن التحديثات متاحة.

إلغاء تثبيت التطبيقات عبر متجر Google Play؟

من المحتمل أنك تعرف بالفعل كيفية إزالة التطبيقات من درج التطبيق أو من إعدادات هاتفك. حسنًا، يمكنك إلغاء تثبيتها عبر متجر Google Play أيضًا. يمكن إلغاء تثبيتها من نفس القائمة التي تستخدمها لتحديث تطبيقاتك. لذلك، تحتاج إلى فتح التطبيق، وفتح قائمة الهامبرغر على اليسار، ثم الضغط على خيار “تطبيقاتي وألعابي”. سترى ثلاث علامات تبويب في الأعلى ، التحديثات والمثبتة والمكتبة.

تحتاج إلى استهداف علامة التبويب “المثبتة”، حيث يمكنك رؤية جميع التطبيقات المثبتة. يمكنك إما فتح تطبيق من هنا، أو النقر عليه لتتمكن من إلغاء تثبيته. سيؤدي هذا بشكل أساسي إلى نفس الشيء الذي تفعله مباشرة من إعدادات هاتفك أو درج التطبيق. يمكنك أيضًا تصنيف التطبيقات هنا لمعرفة أحدث التطبيقات التي قمت بتثبيتها، والاطلاع على مراجعاتها، والتحقق من سعة تخزين الهاتف التي تشغلها تطبيقاتك، وما إلى ذلك.

هل يدعم متجر قوقل بلاي المظهر الداكن ؟

نعم، يدعم متجر جوجل بلاي المظهر الداكن. تم توفيره لأول مرة لمستخدمي Android 10 فقط ، في عام 2019. في مارس 2020، دفعته جوجل  للجميع، بشكل أساسي. يوجد تبديل فعلي في إعدادات متجر بلاي. بمجرد إدخال الإعدادات، سترى قائمة “الموضوع”. اضغط عليه، وستتمكن هناك من تحديد السمات الافتراضية للنظام، أو المظلم، أو الفاتح ، بناءً على تفضيلاتك.

أصبح المظهر المظلم لمتجر جوجل بلاي الآن أسود اللون. إنه يتبع تصميم جوجل من تطبيقاتها الأخرى. اختارت جوجل استخدام اللون الرمادي الداكن حقًا هنا ، وليس الأسود تمامًا. هذا هو اختيار جوجل، وهو ناجح، على الرغم من أنه ربما يكون من الأفضل أن تصبح أسود بالكامل. هذا ما هو عليه، على الرغم من وجود خيارات على الأقل.

هل يمكنني إلغاء تثبيت متجر Play من هاتفي ؟

من المحتمل أنك لا تستطيع ذلك. إذا كان تطبيق متجر جوجل مثبتًا مسبقًا على هاتفك، فمن المحتمل جدًا ألا يسمح لك الجهاز بإلغاء تثبيته. يمكنك القيام بذلك إذا قمت بتجذير هاتفك ، وحصلت على امتيازات المسؤول من خلال القيام بذلك، ولكن هذا يتعلق به. لا يحدث هذا إلا إذا كنت قد اشتريت هاتفًا غير مزوَّد بحق الوصول إلى الجذر أو شيء من هذا القبيل. إذا كان الأمر غير مباشر، فمن الممكن أن يكون هناك شخص ما قد عبث به بالفعل.

إذا قمت بتجذير هاتفك، فستتمكن من إزالة متجر Play، ولكن هذا لا يوصى به تمامًا. قبل أن تفعل ذلك، تأكد من أن لديك متجر تطبيقات آخر في متناول اليد، حتى تتمكن من تنزيل التطبيقات. هذا ليس مطلبًا، ولكنه بالتأكيد موصى به، حتى لا تضطر إلى تنزيلها يدويًا من موقع الويب DownLody، أو شيء من هذا القبيل.

كيف يرتبط Android Market بمتجر Google Play؟

Android Market = متجر Google Play. حيث كان يُطلق عليه في البداية اسم Android Market. في ذلك الوقت تم إطلاقه، في أكتوبر 2008 ، كان يسمى Android Market. في ذلك الوقت، كانت التطبيقات والألعاب فقط متاحة عبر هذا التطبيق.

اختارت شركة جوجل إعادة تسمية الخدمة بعد سنوات ، في عام 2012، عندما بدأت في إضافة الموسيقى والكتب وما إلى ذلك. لقد اعتبرت أن هذا المصطلح أكثر ملاءمة، وربما يكون هذا صحيحًا ، لأنه لا يركز على أندرويد فقط.

هل التطبيقات بخلاف أندرويد متاحة عبر سوق Play ؟

لا ليسوا كذلك. يحتوي سوق Play على تطبيقات لنظام أندرويد فقط. كما ذكرنا سابقًا، يتوفر محتوى آخر، ولكن فيما يتعلق بالتطبيقات والألعاب، يتم دعم أندرويد  فقط. ومع ذلك، يمكنك استخدام الموسيقى والأفلام والكتب على منصات أخرى. هناك احتمالات بأن هذا لن يحدث ، حيث تم إنشاء متجر بلاي بشكل أساسي لنظام أندرويد.

كم عدد التطبيقات الموجودة في متجر Google Play ؟

اعتبارًا من مارس 2020 ، يتوفر أكثر من 2.8 مليون تطبيق في متجر Google Play. في وقت من الأوقات، كان متجر Play موطنًا لأكثر من 3.5 مليون تطبيق ، ولكن ذلك تغير في صيف 2018. قررت جوجل إزالة كميات كبيرة من التطبيقات من متجر بلاي في تلك المرحلة. لماذا ا؟ حسنًا، يرجع ذلك في الغالب إلى نسخة محدثة من سياسة المطور الخاصة بالشركة. عندما فعلت الشركة ذلك ، انخفض عدد التطبيقات من أكثر من 3.5 مليون إلى ما يزيد قليلاً عن 2.5 مليون. منذ ذلك الحين، ومع ذلك، نما متجر Play قليلاً إلى أرقامه الحالية. لذلك ، في أقل من عامين، اكتسبت حوالي 300000 تطبيق جديد.

كيفية تسجيل الدخول والخروج من متجر Play

تقوم عمومًا بتسجيل الدخول إلى متجر بلاي عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك أثناء قيامك بإعداد هاتفك. ومع ذلك ، إذا لم تفعل ذلك بالصدفة ، فلا يزال بإمكانك القيام بذلك بطرق أخرى. يعد تسجيل الخروج خطوة نادرة، لكنها لا تزال قابلة للتنفيذ تمامًا.

تسجيل الدخول إلى متجر Google Play (طريقتان):

الطريقة الأولى هي فتح تطبيق متجر قوقل. سوف يدرك أنه لم يتم تسجيل دخول أحد وسيطالبك بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

إذا لم تنجح الخطوة الأولى ، يمكنك الانتقال إلى “الإعدادات”، والانتقال إلى “الحسابات”، والنقر على خيار “إضافة حساب”. حدد جوجل في الصفحة التالية.

أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واضغط على زر التالي. افعل الشيء نفسه مع كلمة المرور الخاصة بك في الصفحة التالية. أخيرًا ، تعامل مع أي مصادقة ثنائية إذا قمت بتمكين ذلك.

يجب أن يكون عليه. أعد فتح متجر بلاي وابدأ في التصفح بحثًا عن الأشياء.

تسجيل الخروج من متجر Google Play:

أدخل الإعدادات، انتقل إلى الحسابات، وحدد الحساب الذي تريد إزالته.

في الصفحة التالية، اضغط على زر إزالة الحساب. سيظهر موجه. حدد إزالة الحساب مرة ثانية لإزالة الحساب. تؤدي إزالة الحساب إلى تسجيل خروجك من متجر جوجل تلقائيًا.

لسوء الحظ، فإن حساب جوجل  الخاص بك مرتبط بمتجر بلاي جنبًا إلى جنب مع كل تطبيقات جوجل الأخرى. وبالتالي، لا يمكن تسجيل الخروج من متجر بلاي مع الاحتفاظ بتسجيل الدخول إلى Gmail. هذا قيد على أندرويد لأن حساب قوقل الخاص بك يتحكم في كل شيء. حتى إذا كان لديك حسابان على جوجل، فسيتم تسجيل دخولهما إلى متجر  Play في نفس الوقت.

كيفية استخدام عدة حسابات Google play على نفس الجهاز:

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الأول باستخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه.

لديك خياران لإضافة حسابات إضافية. الأول هو الذهاب إلى إعدادات هاتفك، والتوجه إلى قسم الحسابات ، وإضافة حساب جوجل آخر. نظرًا لأن حسابات جوجل هي أيضًا حسابات سوق بلاي تلقائيًا، فسوف تقوم بتسجيل دخولك إلى متجر بلاي أيضًا.

الخيار الثاني موجود في متجر جوجل. اضغط على زر صورة الملف الشخصي ثم اضغط على السهم لأسفل المحاط بدائرة على يسار اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني. اضغط على خيار إضافة حساب آخر واتبع المطالبات لإضافة حساب ثان.

للتبديل بين الحسابات، اضغط على زر صورة الملف الشخصي ، واضغط على زر السهم لأسفل المحاط بدائرة، ثم حدد أحد الحسابات الأخرى المدرجة.

يجب أن تفعل ذلك. باستخدام البرامج التعليمية المذكورة أعلاه ، يمكنك تسجيل الدخول وتسجيل الخروج وتسجيل الدخول بحسابات متعددة على متجر بلاي.

معلومات أكثر

مطور
Google LLC
تطوير
2022/12/01
بحجم
53 MB
الإصدار
33.4.09-21
المتطلبات
4.4
تقرير

إصدارات

الإصدار وزن المتطلبات تاريخ
33.1.16-21 53 MB 4.4 10/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *